شمال سوريا

  • بلديةُ الشّعب تستمرّ في تجهيز كراجِ الغزل في الحسكة
    16 | 2018-08-06


    قال مراسل "ري إف إم" في الحسكة، إنّ بلدية الشعب في الناحية الشرقية تستمرّ بعملية تجهيز كراج الغزل, الواقع شمال مدينة الحسكة.

    وبيّن مراسلنا أنّ هذا الكراج سيُخصَّص لنقل الأهالي إلى مدن وبلدات (الشدادي، الهول، تل براك الشمالي والجنوبي), لتخفيف الضغط على كراج تل حجر في المدينة.

    من جانبه قال مسؤول مكتب الإعلام في بلدية الشعب, بالناحية الشرقية "مأمون الحسن" لـ "ري إف إم " صباح اليوم, إنّ مساحة الكراج الذي بدأ العمل به منذ 24 يونيو الماضي هي 3000 متر، مشيراً أنّه سيتمُّ الانتهاء منه ويدخُل في الخدمة نهاية شهر أغسطس الحالي.

    وأوضح "الحسن" أنّه سيتمّ رصفُ الطريق, وتشكيل سور للكراج من مادة "البقايا" بدلاً من مادة "الزفت"، نظراً للتكلِفة الباهظة لعملية تعبيد الكراج, والإمكانياتِ الضعيفة للبلدية.

    تحرير فراس محمد

  • قيمة فواتير شراء القمح في ديريك وريفها ثلاثة مليارات ل.س والمتبقي ٧٠٠ مليون
    16 | 2018-08-06


    صرحت المسؤولة في قسم المحاسبة في مديرية الزراعة هيلين عثمان ل "Rê FM"، أن قيمة فواتير شراء القمح في مدينة ديريك وريفها لهذا الموسم بلغت أكثر من ثلاثة مليارات ليرة سورية، ونوّهت أنّ المتبقي من قيمة الفواتير يقارب ٧٠٠ مليون ليرة سورية، يتمّ صرفها لكل فلاح يقصد المديرية.

    وبيّنت "عثمان" ، أنّ كمية القمح الذي تم تسويقه في مدينة ديريك وريفها بلغت ما يقارب ٢٧ ألف طن، مضيفةً أنّهم افتتحوا ثلاثة مراكز لتسويق القمح, وهي (ديريك - قراتشوخ - كر زيارات). 

    يذكر أن عملية تسويق القمح بدأت بتاريخ ١٠حزيران, وانتهت في 20 تموز/يوليو المنصرم،  أمّا عملية صرف الفواتير بدأت في ٢٢ حزيران/يونيو.


    تحرير فراس محمد

  • بلدية الشعب تفتتح خط نقل جديد يربط عدد من الأحياء بمركز المدينة في الحسكة
    16 | 2018-08-05
    صرح مسؤول المكتب الإعلامي في بلدية الشعب بالناحية الشرقية، مأمون الحسن، لراديو (Rê Fm)، أن بلدية الشعب في الناحية الشرقية بالحسكة تقوم على ربط جميع الأحياء ببعضها البعض بالاعتماد على وسائل نقل (السرافيس)، مشيراً أن البلدية تعمل على إنشاء خط نقل جديد مع بداية شهر آب الجاري .
    وقال مراسل ري إف إم إن الخط الجديد ينطلق من دوار الغزل في المدخل الشرقي للمدينة باتجاه دوار الصالحية مروراً بدوار الشهيد سرحد بحي المفتي ومن ثم باتجاه مركز المدينة و بالعكس.
     وأوضح (الحسن) لمراسلنا، أن ذلك يأتي نظراً للحاجة الملحة لوسائل النقل الداخلي  "السرافيس"، لعدم قدرة الكثير من الأهالي استخدام وسائل النقل مثل "التكاسي".

    تحرير فراس محمد

  • اختِتامُ فعالياتِ معرضِ الكتاب الثاني في قامشلو
    16 | 2018-07-26
    اختُتِمت فعالياتُ معرضِ الكتاب الثاني في مدينة قامشلو, أمس الأربعاء، برعايةِ هيئةِ الثقافة والفن, التابعة للإدارة الذاتية. واستقطبَ المعرضُ الذي أُقِيم في صالة زانا بمدينة قامشلو, المئاتِ من الزّوار وهواةِ المُطالعة، وبمشاركة العديِد من دُورِ النّشرِ ومُؤسّساتِ المُجتمعِ المدني. وكان من ضمن نشاطاتِ المعرضِ إلقاءُ محاضراتٍ حول أزمةِ القراءة, وواقعِ الثقافة في الجزيرة، و حلقاتِ نقاش وعرضِ أفلامٍ وثائقية، إضافة إلى حفلة غنائية في ختام المعرض.
  • شهيد وجرحى جرّاءَ انفجارِ عبوةٍ ناسفة في ناحية الشدادي
    16 | 2018-07-26

    فقدَ مدنيٌّ حياته وأُصِيبَ آخرون بجروح , صباحَ اليومِ الأربعاء ,في انفجار عبوةٍ ناسفة بالقُرب من مركزِ الكهرباء, في ناحية الشدادي التابعةِ لمُقاطعةِ الحسكة .

    وبحسب وكالةِ هوار تمَّ نقلُ الجرحى إلى مشافي المقاطعة, فيما فرضَت قوى الأمنِ الداخليّ طوقاً أمنيّاً حولَ مكانِ التفجير, لتأخذَ الإجراءاتِ اللازمة.

  • توزيعُ مياهِ الشُّرب بواسطة صهاريج على احياء في مدينة قامشلو
    16 | 2018-07-26

    قامت دائرةُ المياه التابعة لبلدية قامشلو شرقي بتوزيعِ المياه على الاحياءِ التي لا تصُلها المياهُ عبر الشبكة، وذلك بواسطةِ خمسة صهاريجَ في الأحياء الأكثرِ حاجة، كحي الكورنيش و الحي الغربي و جنوبِ السياحي و شارع الكاريز.

    وقامت الدائرةُ بتوزيعِ المياه, أمس الاربعاء، من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة بعد مُنتصفِ الليل, بمعدل ألف ليتر أو ألفين ليتر لكل منزل حسب الحاجة .

    الجدير بالذكر أنّ معظمَ أحياءِ مدينة قامشلو تُعاني من نقص في مياه الشرب، خاصّة في فصل الصيف.